رقم العضوية : 4 عدد المساهمات : 100 تاريخ التسجيل : 01/10/2010
موضوع: التقييم التكوينى المستمــــر السبت ديسمبر 04, 2010 4:56 pm
•تعريف التقييم التكوينى المستمر
•عملية مستمرة لجمع بيانات واقعية عن أداء التلاميذ تتم من خلال أنشطة صفية لتقديم صورة دقيقة و صادقة لمدى تقدم أداء التلاميذ أثناء تعلمهم و هو جزء لا يتجزأ من عمليتى التعليم و التعلم
•خصائص التقييم التكوينى المستمر
•التنوع
•التكرار
•الاستمرارية
•الشمولية لكافة جوانب شخصية الطفل
•اشراك الطالب منذ البداية فى عملية التقييم
•الصلاحية (لقدرات التلميذ/لأهدف المنهج)
•الارتباط بالبيئة المحيطة بالطفل
•التكامل و الدمج فى عملية التدريس
أغراض التقييم التكوينى المستمر
•متابعة مستوى تقدم الأطفال
•الكشف عن مواطن القوة و الضعف فى أداء التلاميذ
•تحديد مواطن القوة و الضعف فى أساليب التدريس
•تحديد احتياجات التلاميذ
•مساعدة التلاميذ على النجاح
•جعل التلاميذ أكثر تأملا لممارساتهم
•يجعل الأباء أكثر ادراكا لطبيعة تقدم أطفالهم
أدوات التقييم التكوينى المستمر
•التأكد السريع من فهم و استيعاب
كل أو معظم التلاميذ فى الفصل فى نفس الوقت
•بطاقات الملاحظة المستمرة
•التقارير الدورية
•السجلات القصصية (الواصفة لأداء التلاميذ)
•سجلات الأداء
•نماذج الأعمال الحقيقية
•المؤتمرات المصغرة
•التقييم الذاتى
•تقييم الأقران
•الملفات التجميعية
استراتيجيات إدارة مهام التقييم فى الفصول مرتفعة الكثافة
•استراتيجيات ادارة مهام التقييم فى الفصول مرتفعة الكثافة
•ترقيم ملفات الانجاز لتيسير استخدامها فى الفصول مرتفعة الكثافة
•تنفيذ عدة مهمات تقييم شفهية يوميا
•استخدام المشروعات أو الأنشطة التحريرية الجماعية فى الأداءات الشفهية
عادل معوض Admin
المدير العام
رقم العضوية : 1 عدد المساهمات : 280 تاريخ التسجيل : 27/09/2010 الموقع : https://omarschool.ahlamontada.com